.
الإثنين, 10 نيسان/أبريل 2017 15:47

«عبد العال» لـ«النواب»: الجلسات ستنعقد يوميا لإنجاز تشريعات مهمة

 

طلب الدكتور على عبد عبد العال، رئيس مجلس النواب، جميع النواب الالتزام بحضور جلسات المجلس العامة، لإنجاز عدد من التشريعات الهامة جدا. 

وقال "عبد العال"، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الإثنين: "هناك بعض التشريعات المطلوب من البمجلس انجازهها، والجلسات سىتنعقد يوميا حتى إنجازها". 

وأشار رئيس البرلمان، إلى أن ما يسوقه البعض حول أن مواقع التواصل الاجتماعى تعمل خارج القانون غير صحيح تماماً، مشدداً على أنه لا توجد دولة فى العالم لا تنظم ذلك، أو لا تراقبه، منوهاً أن الإعلام يقوم بدور مهم نحو تنوير الناس، وأن قانون الهيئات الإعلامية سينظم ذلك، وسيتم إصدار قرارات تشكيل هيئتي الصحافة والإعلام والمجلس الأعلي لتنظيم الإعلام اليوم أو غداً، على أن تُنشر في الجريدة الرسمية. 

وأضاف عبد العال، أن لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب مدعوة لمناقشة قانون تنظيم مهنة الإعلام، مشيراً إلي أنه لابد من التأكد أن كل الأمور سيتم تنظيمها. 

وتابع عبد العال أنه لا توجد دولة في العالم ليس بها تنظيم للحريات الإعلامية، مشيرا إلى أن حرية الإعلام مقدرة لما له من دور في تشكيل الوجدان والرأي، وأن قانون تنظيم مهنة الصحافة والإعلام سيضبط هذه المنظومة. 

وشدد عبد العال، على ضرورة ضبط الأداء الإعلامي، مشيراً إلى أن جميع الدول المتقدمة، يكون هناك محددات لضبط الأمن العام في ظل فرض حالة الطوارى.

 

قراءة 888 مرات

مجتمع.

الفيديوهات


Strict Standards: Only variables should be assigned by reference in /home/fep1428/public_html/modules/mod_media_item/helper.php on line 29

Strict Standards: Only variables should be assigned by reference in /home/fep1428/public_html/modules/mod_media_item/helper.php on line 52

نافذة الصحافة

كاريكاتير