.
الأحد, 14 شباط/فبراير 2016 18:00

جائزة الكتاب الأمريكية لـ«سبوتلايت» و«ذي بيج شورت»

جائزة الكتاب الأمريكية لـ«سبوتلايت» و«ذي بيج شورت» جائزة الكتاب الأمريكية لـ«سبوتلايت» و«ذي بيج شورت»

فاز فيلما “سبوتلايت” و”ذي بيج شورت” بالجائزتين الرئيسيتين لنقابة الكتاب الأميركية أمس السبت قبل أسبوعين من حفل توزيع جوائز أوسكار التي تشكل ذروة موسم المكافآت الهوليوودية.

ونال جوش سينغر جائزة أفضل سيناريو أصلي عن فيلم “سبوتلايت” حول فضيحة اعتداءات جنسية داخل الكنيسة الكاثوليكية. وشاركه في الكتابة المخرج توم ماكارثي.

وسبق للفيلم وهو من بطولة مارك رافالو ومايكل كيتون ورايتشل ماكادامز أن فاز بجائزة نقابة الممثلين وهو مرشح في ست فئات من جوائز أوسكار التي توزع في 28 فبرايرالجاري.

وتغلب “سبوتلايت” على “بريدجز أوف سبايز” و”سيكاريو” و”سترايت آوتا كومبتون” و “تراينريك” بحسب “ا.ف.ب”

وفاز تشارلز راندولف وآدم ماكاي بجائزة أفضل سيناريو مقتبس بتحويلهما كتاب “ذي بيج شورت” إلى فيلم.

وتغلب الفيلم الذي تدور أحداثه حول الأزمة المالية العالمية في العام 2008 على فيلم “كارول” و”ذي مارشن” و”ستيف جوبز” و”ترومبو” ورشح للفوز بخمس جوائز أوسكار بينها أفضل مخرج لماكي وأفضل ممثل في دور ثانوي لكريستيان بايل.

وكانت جائزة افضل سيناريو لفيلم وثائقي من نصيب أليكس غيبني عن فيلم “جوينج كلير: ساينتولوجي أند ذي بريزن أوف بيليف” حول تاريخ هذه الكنيسة ومؤسسها لرون هابرد.

وعلى صعيد الأعمال التلفزيونية فاز “ماد من” بجائزة أفضل مسلسل درامي و”فيب” جائزة أفضل مسلسل كوميدي.
 

قراءة 5812 مرات

مجتمع.

الفيديوهات


Strict Standards: Only variables should be assigned by reference in /home/fep1428/public_html/modules/mod_media_item/helper.php on line 29

Strict Standards: Only variables should be assigned by reference in /home/fep1428/public_html/modules/mod_media_item/helper.php on line 52

نافذة الصحافة

كاريكاتير