.

طالب النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الاحرار بمجلس النواب، رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان، حكومة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء باستثمار الزيارة التاريخية وغير المسبوقة على مستوى العالم لقداسة البابا فرانسيس بابا الفاتكان لمصر والتى استمرت لمدة يومين وجعلت العام كله يتحدث عبر جميع وكالات الانباء ووسائل الاعلام العالمية عنها.

في الوقت الذي انتهى فيه حزب المصريين الأحرار من استكمال مؤسساته الهيكلية بعد انتخاب رئيسه، وأمينه العام، وأعضاء مكتبه السياسي، وهيئته العليا، أعلن مجلس الأمناء المنحل «مجلس ساويرس»، استمراره في خطواته السياسية لإجراء الانتخابات على منصبي الرئيس، والأمين العام، ومقاعد الهيئة العليا في الخامس من مايو القادم.

بعد أن صوتت المملكة المتحدة على الخروج من الاتحاد الأوروبي،  وفوز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، أظهر أيضا سباق الرئاسة الفرنسية إخفاقا مزريا للمؤسسات السياسية الراسخة.

أعلن حزب "المصريين الأحرار" فوز نصر القفاص بمنصب الأمين العام للحزب بالتزكية، وذلك بعد عدم تقدم مرشح آخر في الانتخابات التي دعا إليها الحزب خلال اليومين الماضيين لانتخاب الأمين العام، وأعضاء المكتب السياسي.

فاز الزميل الكاتب الصحفى القدير ” نصر القفاص” بمنصب أمين عام حزب المصريين الاحرار بالتزكية، حيث لم يتقدم أحد للترشيح فى مواجهة “القفاص” تقديراً للدور الذى لعبة خلال الفترة الماضية لدعم الحزب والتصدى لمحاولات  مجموعة رجل الاعمال نجيب ساويرس التى كانت تحاول النيل من الحزب.

قال الإعلامي نصر القفاص، إن الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، سوف تجتمع يوم الأربعاء القادم، بحضور رئيس الحزب، الدكتور عصام خليل، مشيرًا إلى أن هذا الاجتماع هو الأول للهيئة العليا بعد انتخابه مطلع الشهر الحالي، وأن الاجتماع سيشهد وضع خطة الحزب خلال الفترة القادمة وسيكون بحضور الهيئة البرلمانية برئاسة النائب علاء عابد.

قالت النائبة البرلمانية سيلفيا نبيل، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لقداسة البابا تواضروس الثانى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، جيدة جداً، مؤكدة أن الزيارة تدل على أن المصاب واحد.

قال الدكتور عصام خليل رئيس حزب "المصريين الأحرار" إن ما يحدث في سوريا الشقيقة أمر "مقلق للغاية"، والخاسر الأول مما يحدث هو الشعب السوري الشقيق وأيضا شعوب المنطقة والعالم بأسره.

أكد النائب محمد المسعود عضو مجلس النواب، عضو الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بالبرلمان، أن الزيارة المهمة التى يقوم بها حاليًا الرئيس عبد الفتاح السيسى للولايات المتحدة الأمريكية ناجحة، وحققت جميع أهدافها لصالح مصر ومنطقة الشرق الأوسط بأسرها. 

قال النائب إيهاب الطماوى عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار وعضو لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، إن ما يحكم عمل مؤسسات الدولة جميعا، هو القانون والدستور.

 

كرم حزب المصريين الاحرار أمانة بندر دسوق بمحافظة كفرالشيخ مساء اليوم بقاعة حديقة الاسرة والطفولة بمدينة دسوق وتحت رعاية رئيس الحزب الدكتور عصام خليل وبرئاسة محاسب معتز عاشور أمين عام الحزب بمحافظة كفرالشيخ ، والكابتن امجد مسعد امين الحزب  بدسوق عدد من أمهات شهداء الوطن من رجال القوات المسلحة، والشرطة بمناسبة عيد الأم، وفاءًا لما قدموه من تضحية بأرواحهم فداءً للوطن.

قال المستشار عادل الشوربجي، رئيس لجنة شؤون الأحزاب السياسية، إن اللجنة ليست طرفا في النزاع داخل حزب المصريين الأحرار بشأن تعديل لائحة الحزب أو إلغاء مجلس الأمناء.

الصفحة 1 من 17