.
الإثنين, 20 شباط/فبراير 2017 22:40

مصادر: «شئون الأحزاب» لن توقف انتخابات «المصريين الأحرار»

 

نشرت صحيفة "الدستور" على موقعها الإلكتروني، نقلاً عن مصادر قضائية: إن لجنة شئون الأحزاب لن تصدر قرارًا بوقف إجراء الانتخابات الداخلية لحزب «المصريين الأحرار»، المقرر لها مارس القادم.

 

وأوضحت أن اللجنة التى يرأسها المستشار عادل الشوربجى، تلقت مستندات وأوراقًا كثيرة من جبهتى رجل الأعمال نجيب ساويرس، ورئيس الحزب الحالى عصام خليل، وتحتاج شهرين على الأقل لدراسة هذه الملفات، ما يعنى أن قرارها سيصدر بعد الانتهاء من الانتخابات.

 

وكشفت المصادر عن تقدم المحامى محمد عثمان، المستشار القانونى لجبهة عصام خليل، إلى لجنة شئون الأحزاب بمقطع فيديو مصور للمؤتمر العام، الذى عقد فى 30 ديسمبر الماضى، الذى تقرر خلاله إسقاط مجلس الأمناء، وذلك للرد على ادعاء جبهة الأمناء، بأنه تم منعهم من حضور المؤتمر العام، مع تقديمه عريضة مفصلة شرح خلالها جميع الإجراءات التى عُقد على أساسها المؤتمر العام.

 

كما قدمت جبهة خليل، نسخة من كشوف أسماء الأعضاء الذين حضروا المؤتمر العام، وأجمعوا على إسقاط مجلس الأمناء، فيما أكدت المصادر أن عثمان لم يتقدم حتى الآن بأى أوراق بشأن تجميد عضوية 25 عضوًا من أعضاء الهيئة العليا لمدة ستة أشهر.

 

وأضافت المصادر أن جبهة مجلس الأمناء قدمت للجنة، من خلال مستشارها القانونى راجى سليمان، نسخة من القواعد الحاكمة لدور مجلس الأمناء طبقًا للائحة الداخلية.

قراءة 2371 مرات