.
الثلاثاء, 14 آذار/مارس 2017 09:41

الشوربجي: "شؤون الأحزاب" غير مختصة بالفصل في النزاعات داخل "المصريين الأحرار"

قال المستشار عادل الشوربجي، رئيس لجنة شؤون الأحزاب السياسية، إن اللجنة ليست طرفا في النزاع داخل حزب المصريين الأحرار بشأن تعديل لائحة الحزب أو إلغاء مجلس الأمناء.

وأكد "الشوربجي" أن لجنة شؤون الأحزاب غير مختصة بحل هذا النزاع، وإنما حسم هذا الصراع عن طريق القضاء أو التراضي فيما بينهم.

وأوضح أن اللجنة لم تتلقَ أي شكاوى من الحزب بشأن تعديل لائحته والخلاف حولها، مؤكدا أن اللجنة ليست جهة تلقي شكاوى.

تعود الخلافات بين مجلس الأمناء ورئيس الحزب إلى الشهور الأخيرة من العام الماضي حينما أبدى رجل الأعمال نجيب ساويرس بصفته مؤسس حزب المصريين الأحرار ومموله ورئيس مجلس الأمناء، اعتراضه على مواقف الحزب ونوابه في عدد من القضايا والتي اعتبرها "ساويرس" مخالفه لمبادئ الحزب الليبرالي، وبناء عليه توقف عن ضخ الأموال في الحزب الذي يرأسه حاليا الدكتور عصام خليل والذي جاء بعد استقالة الدكتور أحمد سعيد من رئاسة الحزب أواخر عام 2014 ومعه عدد من أعضاء الهيئة العليا.

وفي مطلع ديسمبر الماضي، قرر رئيس الحزب دعوة أعضاء المؤتمر العام للحزب إلى اجتماع طارئ للتصويت على تعديل لائحة الحزب يقضي بحل مجلس الأمناء وإلغاء دوره الاستشاري والرقابي على أداء قيادات الحزب، وفي نهاية الاجتماع أعلن الدكتور عصام خليل عن موافقة الحاضرين للمؤتمر العام بالأغلبية على حل مجلس الأمناء برئاسة "ساويرس" وتحويل أعضاء المجلس إلى أعضاء في الحزب.

وعقد نجيب ساويرس بعد ذلك مؤتمرا صحفيا حضره المئات من أعضاء الحزب وعدد من مؤسسيه أكد فيه بطلان إجراءات الدعوة للمؤتمر العام وفقا للائحة الحزب والتي تنص على ضرورة عرض أي تعديلات في اللائحة على مجلس أمناء الحزب قبل طرحها للمؤتمر العام، كما دعا "ساويرس" لجنة شؤون الأحزاب لرفض التعديلات على اللائحة، حيث لم تصدر اللجنة قرارا بشأن قبولها من عدمه حتى الآن.

 

نشر في موقع جريدة «الوطن» الاثنين 13 مارس

 

قراءة 1254 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 14 آذار/مارس 2017 15:36

مجتمع.

الفيديوهات


Strict Standards: Only variables should be assigned by reference in /home/fep1428/public_html/modules/mod_media_item/helper.php on line 29

Strict Standards: Only variables should be assigned by reference in /home/fep1428/public_html/modules/mod_media_item/helper.php on line 52

نافذة الصحافة

كاريكاتير