.
الثلاثاء, 11 نيسان/أبريل 2017 13:09

رئيس الوزراء للنواب: هناك جهات تدعم الجماعات الإرهابية بالمليارات لضرب استقرار مصر

قدم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، عزاء الحكومة فى شهداء أحداث كنيستى مار جرجس بطنطا ومرقسية الإسكندرية، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين، موجهاً رسالة لأسر الضحايا وذويهم: "أقول لأسر الضحايا وذويهم، إننا معكم قلباً وقالباً، وفى كل لحظة نشعر بكم، ونعايش آلامكم، تلك الدماء التى سالت لن تضيع سدى، لكنها ستظل وقوداً يقوى عزيمتنا لاقتلاع الإرهاب من جذوره". 

وأضاف "إسماعيل" فى بيانه الذى ألقاه خلال الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور على عبد العال، حول قرار الرئيس بفرض حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر، أن الحكومة تعمل بكامل طاقتها منذ اللحظة الأولى لوقوع تلك الأحداث، متابعاً: "لقد بات واضحاً للعيان أن مصر تواجه حالياً حملة إرهابية شرسة تستهدف النيل من استقرار الوطن وسفك دماء أبنائنا بلا رادع من نازع دينى أو ضمير".

وقال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن جهات عدة تقف وراء الهجمات الإرهابية الشرسة التى ضربت كنيستى مار جرجس بطنطا ومرقسية الإسكندرية أول أمس، مضيفاً أن مليارات الجنيهات ضُخت لصالح الجماعات الإرهابية لدعمها بأحدث التقنيات من الاتصالات والأسلحة والمتفجرات، وغيرها. 

وأضاف "إسماعيل" أن تلك الأعمال الخسيسة تمثل عداء للإنسانية والوطن، مؤكداً أنها تستوجب إجراءات استثنائية، كى تتمكن الدولة من توفير الإطار القانونى المناسب، بعزم لا يلين وإصرار لا هوادة فيه. 

وأشار رئيس الوزراء إلى أن رئيس الجمهورية اتخذ قرار فرض حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر، فى ضوء المادة 154 من الدستور، والتى تنص على أن يعلن رئيس الجمهورية بعد أخذ رأى مجلس الوزراء حالة الطوارئ، على النحو الذى ينظمه القانون، ويجب عرض هذا الإعلان على مجلس النواب خلال الأيام السبعة التالية ليقرر ما يراه بشأنه.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن عقاب مصر الرادع لجماعات الإرهاب ومن يقف وراءها آت لا محالة، قائلا: "وسيأتى الوقت الذى يعلم فيه الظالمون أى منقلب ينقلبون". 

وأوضح أن الجماعات الإهابية ومن يقف خلفهم يظنون أنهم قادرون على النيل من مصر أو زعزعة استقرار شعبها، مشيرا إلى أن الشعب المصرى أكد أنه أبى على السقوط، مضيفا "وسوف يثبت شعبنا قدرته على الانتصار على الهجمة الشرسة على الإرهاب، وأن تنتصر إرادة الحياة على أعداء الحياة".

 

قراءة 780 مرات

مجتمع.

الفيديوهات


Strict Standards: Only variables should be assigned by reference in /home/fep1428/public_html/modules/mod_media_item/helper.php on line 29

Strict Standards: Only variables should be assigned by reference in /home/fep1428/public_html/modules/mod_media_item/helper.php on line 52

نافذة الصحافة

كاريكاتير