السبت 12 اغسطس 2017 - 13:08

مجدى ملك: قيادات هيئة السكك الحديد سبب حوادث القطارات المتكررة.. ولا يجب تحميل وزير النقل أخطاء سنوات من الإهمال والفساد

علق النائب مجدي ملك عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، على حادث تصادم قطارين بكفر الدوار في محافظة البحيرة، قائلا: "إن مشكلة حوادث القطارات المتكررة تكمن في قيادات هيئة السكة الحديد والعاملين غير المدربين أو مؤهلين، وعدم الانتهاء من مشروع تطوير الإشارات والمزلاقانات".

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أن تراجع أعمال الصيانة والإحلال والتجديد لبعض خطوط السكك الحديدية وعدم توافر المهندسين والعمالة الفنية المؤهلة والمدربة وارتفاع متوسط أعمار كافة العاملين بمرفق قطاع السكة الحديد والنقل وقلة الموارد وحجم الخسائر بهذا المرفق سببه سوء الإدارة والفساد داخل الهيئة ، ويجب أن نوجه الحكومة بضرورة تنفيذ الخطط الورقية التي تحتاج إلى تمويل كافي وإرادة حقيقية في إعادة صياغة منظومة الإدارة.

مشددا على ضرورة معاونة وزير النقل الحالي الذي لايمكن ان نحمله أخطاء سنوات من الإهمال وسوء الادارة في هذا القطاع منذ مايزيد عن 30 عاما، وان نكون جادين في تنفيذ الحلول والتوصيات المقترحة بالأوراق الموضوعة بالإدراج منذ سنوات دون تنفيذ على أرض الواقع وانا نضطلع بمسؤليتنا بمنتهى الموضوعية والعملية دون تهوين من الحدث بعيدا عن التصريحات التي تأجج المشاعر.
فراءة 263 مرات

Copyright © 2008 - 2017 Al Masreen Al Ahrar. All rights reserved.