السبت 29 يوليو 2017 - 10:08

«المصريين الأحرار» : 5 محاور للتصدى لمحاولات الهدم

ذكر حزب «المصريين الأحرار» أن الحفاظ على الدولة وحمايتها من أية محاولات تنال من مؤسساتها لن يتحقق بالحلول الأمنية فحسب ؛ لأننا لو اتخذنا الحلول الأمنية بديلا وحيدا فلن يتوقف الإرهاب والفكر المتشدد ؛ بل يجب أن يكون الحل الأساسى بالفكر ، وهذا يتطلب عددا من المحاور الهامة .
وأوضح اللواء حاتم باشات نائب الحزب بمجلس النواب وعضو لجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان أن المحاور تتركز فى التوعية بمفهوم الأمن القومى لأن هناك الكثير والكثير من المواطنين بل والمسئولين والبرلمانيين والوزراء لا يعرفون معنى «الأمن القومى» ولذا تجد تصريحات مسئولين تضر بمصر بسبب جهلهم بهذا المصطلح.

وأضاف باشات أن الرئيس السيسى ذكر من قبل أن الإعلام عليه واجب كبير فى هذا الشأن وتوعية الرأى العام بمفهوم الأمن القومى ، ويأتى بعد الإعلام المدارس ، فيجب عودة مادة التربية الوطنية ومبادئ من المواد العسكرية ، حتى ينشأ جيل قائم على الوعى والفكر الصحيح.

وذكر باشات أن العنصر الثانى هو المساجد والكنائس ، فهناك بعض المساجد تخرج منها سلبيات كثيرة وأفكار سلبية ، ولذا وجب أن يقوم المسجد والكنيسة بدورهما فى التوعية ، ثم يأتى عنصر هام بعد ذلك وهو النوادى والمراكز الشبابية، لأن النوادى حجمت عن تقديم فعاليات ثقافية وسياسية واجتماعية للأعضاء وخاصة الشباب ، فلقد كنت رئيسا لاحد الاندية واستقلت من منصبى بسبب جمود النادى وعدم تنظيم فعاليات للشباب الذين ينتمون للطبقة الراقية والتى تمثل عنصرا هاما فى حزب الكنبة .

وأضاف باشات أن التوعية بالأمن القومى أيضا يجب أن تطال المرأة المصرية وخاصة فى الريف ، وفى المجمل يجب تغيير فكرنا وتغذيته فى الإعلام والمدارس والمساجد والكنائس والنوادى والريف.

وقال إنه يجب عودة الروح المعنوية الإيجابية للشعب كما كانت عليه فى حرب الاستنزاف و نصر 6اكتوبر، عندما كان المواطن مستعدا فى أية لحظة للتضحية من اجل بلده.

حوار لصحيفة الأهرام

رابط الحوار:
http://www.ahram.org.eg/NewsQ/606031.aspx
فراءة 50 مرات

Copyright © 2008 - 2017 Al Masreen Al Ahrar. All rights reserved.