.
الأربعاء, 14 كانون2/يناير 2015 15:49

"عصام خليل": السيسي طالب الأحزاب التعاون مع الدولة لمواجهة التحديات الاقتصادية

لقطة تذكارية للرئيس السيسى مع رؤساء الأحزاب لقطة تذكارية للرئيس السيسى مع رؤساء الأحزاب

صرح الدكتور، عصام خليل، القائم بأعمال رئيس حزب "المصريين الأحرار"، أنه اقترح على الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء لقاؤه برؤساء الأحزاب، وضع ميثاق شرف حزبي لتقريب وجهات النظر بين الأحزاب للحد من التراشق اللفظي بين الأحزاب.

وأضاف خليل في مداخلة هاتفية، في برنامج "صباح أون"، على فضائية "أون تي في"، اليوم، أنه وفقًا لهذا الميثاق، سيتم وضع مبادئ للنقد سواء كان للدولة، أو بين الأحزاب، حتى يكون النقد بناءا.

وتابع قائلًا: "إن الرئيس السيسي تناول في حواره الوضع الاقتصادي في مصر، مشيرًا إلى التحديات الاقتصادية التي تواجه المصريين، ومتطلبات المرحلة القادمة، طالبًا من الأحزاب التعاون مع الدولة، ومواجهة هذه التحديات".

كما تناول خليل موثق الحزب الرافض لدخول تحالفات الانتخابات المقبلة، مشيرًا إلى أهمية تجنب التراشق اللفظي بين الأحزاب، وتقديم كل حزب لبرنامجه الانتخابي، وترك الحربة للناخبين، محذرًا من توجيه اتهامات مسبقة للبرلمان القادم بالتشويه أو التقسيم.

وأكد على أن هذه الاتهامات من شأنها أن تؤدي إلى إحجام المواطنين عن المشاركة في الانتخابات، مشيرًا إلى أن ارتفاع نسبه المشاركة، دليل كبير على وجود برلمان قوي قادم.

 

قراءة 5017 مرات