.
الأربعاء, 15 آذار/مارس 2017 17:54

أحمد رفعت: هدم مرسم الفنان محمود مختار إهدار للقيم الفنية والثقافية

تقدم أحمد رفعت عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة قويسنا وبركة السبع بمحافظة المنوفية، ببيان عاجل وطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان لتوجيهه إلى وزير التعليم العالي، والدكتورة صفية القباني عميدة كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، بشأن هدم مرسم الفنان محمود مختار.

 

وقال أحمد رفعت، إن المرسم جزء من ملحقات قصر عبود باشا الذي تم إنشاؤه عام 1906، مشيراً إلى انه مضى عليه أكثر من 100 عام ، ما يجعله يتحول إلى مكان آثري، موضحًا أن عميدة كلية فنون جميلة اتخذت قراراً منفرداً دون الرجوع إلى المجالس العلمية أو الجهات المختصة.

 

وأضاف نائب المصريين الأحرار، ان إسناد أمر الهدم إلى شركة أو مقاول بذاته به شبهة مالية، لأنه من المفترض أن يتم الإعلان طرح مناقصة والمفاضلة بين الشركات، في حين أن هناك أرض متاحة في جامعة حلوان من الممكن البناء عليها.

 

وأشار أحمد رفعت، إلى أن قرار الهدم يعد إهداراً للقيمة الفنية والثقافية للفنان الكبير محمود مختار صاحب تمثال نهضة مصر، خاصة وأن المرسم يحتوي على لوحاته الفنية بالإضافة إلى لوحات لفنانيين فرنسيين كانوا متواجدين في مصر، وتعد لوحات آثرية.

قراءة 417 مرات

مجتمع.

الفيديوهات


Strict Standards: Only variables should be assigned by reference in /home/fep1428/public_html/modules/mod_media_item/helper.php on line 29

Strict Standards: Only variables should be assigned by reference in /home/fep1428/public_html/modules/mod_media_item/helper.php on line 52

نافذة الصحافة