.
السبت, 18 آذار/مارس 2017 16:58

 سلامة الجوهري يوضح تفاصيل زيارة وفد «دفاع البرلمان» لحلف الناتو

قال النائب سلامة الجوهري عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة زفتى وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي والمسئول عن الوفد البرلماني الذي نظم زيارة نهاية الأسبوع الماضي لحلف الناتو في بروكسل، إن جميع أعضاء الوفد مثلوا مصر بصورة مشرفة وأن الأسئلة التي وجهوها والمناقشات كانت في منتهى الرقي والواقعية وتناولت كافة الأحداث العامة وكانت على قدر الوعي والمسئولية.

 

وأوضح الجوهري، أن الوفد البرلماني وصل إلى بروكسل الثلاثاء 14 مارس مكونا من 18 نائبا وسفيرين من وزارة الخارجية، حيث استقبلهم في المطار السفير المصري في بروكسل إيهاب فوزي والذي تم تعيينه أمس مندوب مصر في منظمة حلف الناتو بحيث يكون تمثيل دبلوماسي داخل حلف الناتو، لافتا إلى أنه وجه لهم دعوة عشاء في منزله بحضور ملحق الدفاع  المصري في بروكسل وأعضاء السفارة في بروكسل.

 

وأضاف الجوهري، أن الوفد بدأ عمله صباح يوم الأربعاء الماضي بحضور اجتماعات بمقر حلف الناتو من 9 صباحا حتى 5 مساء حيث عرض المسئول عن منطقة الشرق الأوسط بالحلف، دور الحلف في العالم ومنطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط ومكافحة قضايا الإرهاب والهجرة غير الشرعية ومساعدات الحلف.

وتابع الجوهري، أن هناك عدد من المحاضرات التي تم عقدها بمقر الحلف تناولت أولويات وجدول أعمال الحلف في العالم، واستراتيجة وسياسات الحلف الدفاعية، وأيضا عمليات الحلف وطبيعتها التي قام بها، وعلاقته بروسيا، كما تم مناقشة التعاون المستقبلي بين الحلف ومصر في إطار الحوار المتوسطي، مضيفا أن كافة المحاضرات تبعها مناقشات بين النائب والقائم بالمحاضرة. 

وأضاف الجوهري، أن جدول أعمال الوفد في اليوم الثاني شمل مناقشة عامة مع مجموعة من المتخصصين في الحلف مع الوفد البرلماني، بحضور سفير بلجيكا وسفير أسبانيا وسفير البرتغال حول دور الحلف في القضايا الأمنية الموجودة على الساحة وتحدياتها بوجه عام.

 

واستطرد الجوهري، أن أعضاء الوفد عقدوا اجتماعا مع نائب الأمين العام للحلف، شمل مناقشات عامة عن جميع القضايا في المنطقة، تطرقت إلى تجربة الحلف في العراق، وما يدور في المنطقة، والمساعدات التي يمكن أن يقدموها، وقضية الهجرة غير الشرعية، والموقف مع إيران وغيرها.

قراءة 704 مرات

مجتمع.

الفيديوهات


Strict Standards: Only variables should be assigned by reference in /home/fep1428/public_html/modules/mod_media_item/helper.php on line 29

Strict Standards: Only variables should be assigned by reference in /home/fep1428/public_html/modules/mod_media_item/helper.php on line 52

نافذة الصحافة