.
الخميس, 13 نيسان/أبريل 2017 16:17

النائب نعمان فتحي يطالب رئيس الوزراء ببدء العمل في منطقة «عرب مطير» الصناعية بأسيوط

تقدم النائب نعمان أحمد فتحي، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة البداري وساحل سليم، وعضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، بطلب إحاطة للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بشأن بدء العمل بالمنطقة الصناعية في «عرب مطير».

وأوضح فتحي، أنه تم اتخاذ قرار بالموافقة على عمل منطقة صناعية بهذه المنطقة منذ العام 1999، مشيرًا إلى أن مساحة الأرض المقرر إقامة المنطقة عليها خالية، ولا يوجد بها أية معوقات، أو تعديات، مضيفًا أنها أرض تابعة للدولة، ومخصصة للمنطقة الصناعية، ولم يتم اتخاذ قرار ببدء العمل فيها حتى الآن.

وأضاف نائب المصريين الأحرار، أن أي مبلغ سيتم صرفه على هذه المنطقة، سيعود للدولة 10 أضعاف، بالإضافة لتشغيل نسبة عمالة لا تقل عن 10 آلاف عامل، من أهالي دائرة البداري وساحل سليم على وجه الخصوص، ومحافظة أسيوط بصفة عامة، مشيرًا إلى أن ذلك سيساهم على حل أزمة البطالة بالإقليم.

وفي ذات السياق، تقدم النائب نعمان فتحي، بطلب إحاطة للدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بشأن المطبات العشوائية التي تم إنشاءها أثناء الثورة، من قبل المواطنين، وتعيق حركة المرور، على طريق «أسيوط - البداري»، و«أسيوط - صدفا»، و«أسيوط - ديروط»، بالطريق الزراعي.

وأوضح نائب المصريين الأحرار، أن هذه المطبات تم إنشاءها لم يتم تقنينها حتى الآن.

 

قراءة 439 مرات