.
الخميس, 20 نيسان/أبريل 2017 21:46

النائب أشرف جمال: بناء المصنع الوحيد بقارة إفريقيا للمواسير المعزولة في المنيا.. وضخ استثمارات أجنبية وعربية بالمدينة بعد زيارة مستثمرين لها

استقبل النائب أشرف جمال، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة المنيا، في محافظة المنيا، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، مجموعة من المستثمريين الأجانب، بعد أن تم التواصل معهم لأكثر من عشرين يومًا، وذلك لضخ استثماراتهم بالإقليم.

وأشار جمال، إلى أنه استقبل المهندس فتحي الجندي، وهو مهندس «مصري - أمريكي» من أبناء محافظة الإسكندرية، ويعمل مديرًا لأكبر شركة أمريكية لصناعة المواسير المعزولة، ولها مصانع عدة حول العالم.

وأضاف نائب المصريين الأحرار، أنه تقرر إنشاء مصنع للمواسير المعزولة، على مساحة 50 ألف متر مربع، وهو المصنع الوحيد من نوعه الذي سيقام في قارة إفريقيا، وقد تقرر إنشاؤه في محافظة المنيا ليصبح بوابة التصدير إلى قارة إفريقيا، والشرق الأوسط، مشيرًا إلى أنه تم الإتفاق على أن تكون المواد الأولية للعملية الإنتاجية، والخامات من داخل جمهورية مصر العربية، على أن تكون العمالة بالكامل من أبناء المحافظة المنيا، وذلك بعد لقائهم اللواء عصام البديوي، محافظ الإقليم، لعرض المشروعات عليه، مضيفًا أنه بدأ بعد ذلك بتفعيل الإجراءات القانونية، والفنية، اللازمة لإقامة هذه المشروعات.

وفي ذات السياق، استقبل النائب أشرف جمال، المستشار سامي الأخضر، مستشار أحد كبرى الشركات العربية في مجال التمويل العقاري، والإستثمارات العقارية، مضيفًا أن الاتفاقات المبدئية تمت على إقامة فندق كبير بمحافظة المنيا، لخدمة التفويج السياحي، وإقامة منتجع سياحي على الجزيرة التي توجد في قلب النيل، ودراسة إمكانية تنفيذ مشروع «التلي فريك»، ودراسة إنشاء مصنع «بيكربونات كالسيوم»، على أعلى مستوى، وذلك بالشراكة مع المحافظة.

وأوضح عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، أنه تم التأكيد على توريد كافة المستلزمات الخاصة بالمشروع من المنتجات المصرية، والتأكيد على  أن جميع العمالة الخاصة بالمشروع ستكون من أبناء الإقليم.

وتجول وفد المستثمرين، في مدينة المنيا، لمعاينة الأماكن الخاصة بالمشروعات، مؤكدين دهشتهم من عدم استغلال مقدرات مدينة المنيا، مطلقين عليها منطقة «الكنوز المنسية».

 

قراءة 257 مرات

مجتمع.

الفيديوهات


Strict Standards: Only variables should be assigned by reference in /home/fep1428/public_html/modules/mod_media_item/helper.php on line 29

Strict Standards: Only variables should be assigned by reference in /home/fep1428/public_html/modules/mod_media_item/helper.php on line 52

نافذة الصحافة