.
الخميس, 04 أيار 2017 18:39

النائب خالد خلف الله يطالب بحل مشكلة اسطوانات الغاز بقرى نجع حمادي

 

تقدم النائب خالد خلف الله، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة نجع حمادي، في محافظة قنا، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، بطلب لوزير التموين، بشأن مشكلة عامة بمكتب تموين «الرحمانية قبلي»، وهو المسئول عن المقررات التموينية لـ4 قرى هي «القناوية بحري، القصر، الصياد، الرحمانية». 

وتابع خلف الله، أن قرية «القناوية بحري»، بها مستودع بوتاجاز يغذي 3 قرى هي «القناوية، القصر، الصياد»، مشيرًا إلى أنه منذ إنشاء المستودع في التسعينيات ولم يتم الاستفادة منه إلا منذ بداية العام 2011، وذلك لأن مستودع الغاز اقتصر على استلام اسطوانات الغاز من المصنع وتسليمها لتجار التموين عن طريق موزعين، مضيفًا أن ذلك كان حلاً وديًا لضبط توزيع الاسطوانات حسب البطاقات التموينية.

وأضاف نائب المصريين الأحرار، أن ذلك الحل المؤقت ساهم في خلق مشاكل تمثلت في رفع قيمة الاسطوانة لتصل للمواطن بمبلغ 23 جنيهًا، مشيرًا إلى أن المواطن يستغيث من الغلاء، مشيرًا إلى أن المستودع لا يلتزم بالتعريفة المحددة لقيمة الاسطوانة.

وطالب النائب خالد خلف الله، بنقل الحصة التموينية الشهرية، لمستودع «أولاد نجم، أو المصالحة، أو نجع سالم»، لحل أزمة اسطوانات الغاز.

 

قراءة 241 مرات