.
السبت, 13 أيار 2017 14:57

أمانة "المصريين الأحرار" بسوهاج تنظم قافلة طبية لتوقيع الكشف الطبي على أهالي "جرجا"

نظمت أمانة حزب "المصريين الأحرار" بسوهاج، برئاسة النائب مصطفى سالم، عضو مجلس النواب عن الحزب بدائرة طهطا في محافظة سوهاج، وأمين حزب "المصريين الأحرار" بالمحافظة، قافلة طبية، وعلاجية، بوحدة صحة الأسره بقرية "الخلافيه" التابعة لمركز ومدينة جرجا جنوب الإقليم.

شملت القافله 7 تخصصات طبية هي "الباطنة، والعظام، والأنف والأذن، والجلدية، والأطفال، وأمراض النساء، وعيادة للأسنان"، بالإضافة إلى إجراء تحليل للكشف عن مرض السكر، وصرف علاج السكر للمصابين بالمجان بعد تحويلهم لأخصائي الباطنة. 

شارك فى أعمال القافلة نخبة من الأطباء الإستشاريين، والصيادلة، وتم توقيع الكشف الطبي، وصرف الأدوية لما يقارب من 1100 مواطنًا بالمجان.

ومن ناحية أخرى، أكد النائب محمد إسماعيل الجبالي، عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار"، بدائرة جرجا، أن القافلة تأتي ضمن خطة الحزب بسوهاج لتخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط باستهداف قرى المحافظة، مشيرًا إلى أن أمانة الحزب بصدد تنفيذ عدد آخر من القوافل الطبية العلاجية، بالإضافة إلى أنشطة مجتمعية متنوعة هدفها تخفيف العبء عن كاهل الأسر. 

وأشار الجبالي، إلى أن القافلة استهدفت أيضًا عدد من ربات المنازل، وذوي الإحتياجات الخاصة للتوعية  بكيفية الكشف المبكر للأسرة عن الأطفال الذين يعانون من مرض التوحد، كما استعرض اللقاء عدد من القيم والمبادئ المجتمعية التى لا بد من زرعها في أعضاء الأسرة، وبخاصةً الأطفال، والتأكيد على قيمة العمل وحب الوطن.

يذكر أن، أمانة حزب "المصريين الأحرار" بسوهاج، كانت قد نظمت خلال الفترة الماضية قافلتان طبيتان بمركزي "طهطا، وطما"، بالإضافة إلى تنظيمها معرض خيري للملابس تحت شعار "علشان مصر اللى بنحلم بيها"، وزّع أكثر من 3500 قطعة ملابس، واستفاد منه ما يقرب من 500 أسرة من الأسر المعنية، والمستهدفة من تلك المعارض، بالإضافة لتكريم الأمانة خلال احتفالية كبيرة أسر شهداء الجيش، والشرطة، وأعضاء الهيئات القضائية، في إطار الاحتفال بيوم الشهيد.

قراءة 109 مرات