.
الأحد, 14 أيار 2017 12:52

تامر عبد القادر يناقش مشاكل الأهالي في مؤتمر جماهيري بالوادي الجديد

عقد تامر عبد القادر نائب حزب المصريين الأحرار عن دائرة الداخلة بالوادي الجديد، مساء أمس مؤتمرا جماهيريا، بحضور المهندس كامل بيومى مدير قطاع الآثار الإسلامية بالوادى الجديد ورئيس الوحدة المحلية لقرية القصر، وعدد من أهالي القرية.

استعرض عبد القادر ما توصل له من حل لمشكلة منطقة الدينارية التابعة لحرم المنطقة الأثرية بالدائرة، والتى تضمنت ١٤قرار إزالة وقرارات بحبس المخالفين، حيث أعلن عبد القادر خلال المؤتمر الحصول على موافقة من وزير الآثار على مقترح كان تقدم به لحل المشكلة و من ضمن بنوده، إلغاء جميع قرارات الإزالة التى صدرت بمنطقة الدينارية، إبقاء الوضع كما هو مع تقنين أوضاع الأهالى الحالى، ترميم واجهات العمارات بما يتناسب مع الشكل المعمارى للمنطقة الأثرية، وإتاحة الفرصة أمام سكان المنطقة الأثرية بفتح مشروع بمنازلهم تحت إشراف وزارة الآثار  على أن تحصل الوزارة على نسبة من الأرباح. 

وقام رئيس قطاع الآثار الإسلامية بالوادى الجديد، بتوضيح القرار الصادر من وزارة الآثار، والثناء على المجهود الذى بذله النائب تامر عبد القادر لحل هذه المشكلة التى تعانى منها المنطقة منذ أكثر من ٢٠عاما. 

وقام نائب «المصريين الأحرار» بالاستماع إلى الأهالى الذين عرضوا مشاكلهم، ووعد عبد القادر بأن يسعى جاهدا إلى حلها بالتدريج، مقدما الشكر والتقدير لجميع أهالى قرية القصر على حسن الاستقبال والترحيب.

 

قراءة 95 مرات