.
الأربعاء, 17 أيار 2017 15:49

«تخفيض إيجارات البازارات» و«زيارة للمعابد الأثرية».. أبرز نتائج لقاء ياسين عبد الصبور ووزير الآثار

التقى النائب ياسين عبد الصبور عربي عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة نصر النوبة بمحافظة أسوان، وزير الآثار د.خالد العناني، مساء أمس الثلاثاء بحضور نشوى الديب وكيل لجنة السياحة والإعلام بالبرلمان والدكتور أسامة عبد الوارث مدير صندوق إنقاذ أثار النوبة سابقا، لمناقشة بعض المشاكل الخاصة بالأثار في النوبة.

وأوضح عبد الصبور، أن اللقاء جاء لإزالة سوء تفاهم كان بينه وبين الوزير، وخلال اللقاء تم الاتفاق على إرجاء سداد المتأخرات الخاصة شباب مدينة أبو سمبل السياحية وأصحاب البازارات حتى وقت لاحق حتى تنتعش السياحة، بالإضافة إلى تخفيض نسبة 60% من قيمية الإيجارات بداية من 1 يوليو المبقل.

وأوضح عبد الصبور، أنه تم الاتفاق أيضا على حل مشكلة أهالي غرب أسوان المحرر ضدهم محاضر من قبل الأثار، لتعديهم على المنطقة الأثرية، وقبول عمل محاضر صلح لكل من يقوم بإزالة التعدي. 

وأوضح عبد الصبور، أن الوزير وعد برفع كفاءة الاستراحات في معابد «عمدا والسبوع» وإنارة المعبدين وتركيب الكاميرات للحماية، مضيفا أنه تم الاتفاق على شراء جهاز ترميم الأثار للمتحف النوبي، بدلا من الجهاز الذي تم إعارته لمتحف الحضارة، وإصلاح المجري المائي وصيانة الأسانسير بالمتحف.

 

 

وأكد عبد الصبور، أنه اتفق مع وزير الأثار على زيارة معابد النوبة في وقت لاحق، للتعرف على كل المشاكل على أرض الواقع.

قراءة 103 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 17 أيار 2017 16:01