.
الأربعاء, 17 أيار 2017 18:28

أيمن أبو العلا يلتقي وزير الإسكان لمناقشة مشاكل أكتوبر والشيخ زايد

التقى النائب أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب عن حزب «المصريين الأحرار» بدائرة أكتوبر والشيخ زايد، ووكيل لجنة الصحة في البرلمان، الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان، لمناقشة بعض الملفات الخاصة بالدائرة منها توسيع مداخل ميدان جهينة، وإنشاء ثلاث معابر للمشاة لتقليل الحوادث. 

وأوضح أبو العلا، أنه تم خلال اللقاء، الاتفاق على توسيع مداخل ميدان جهينة من جميع الاتجاهات، وذلك أثناء إنشاء الكوبري العلوي الذي سوف ينتهي في شهر سبتمبر، منعاً للاختناق المروري الموجود الآن، وخاصة قبل شهر رمضان المبارك . 

 

وأضاف أبو العلا، أنه تم الاتفاق على أن يقدم جهاز مدينة زايد وأكتوبر كل التسهيلات لمعارض السلع المخفضة بنسبة ٢٥ إلى ٣٠٪‏ في كل الأماكن المطلوبة، وأيضا الاتفاق على نزول الإعلان الخاص بتغيير نشاط منطقة الحزام الأخضر القديم من زراعي إلى عمراني سكني بنسبة ١٥٪‏ مباني، في أحواض من ٧ إلى ١٠ كمرحلة أولى، والأحواض الأخرى تباعاً. 

وتابع نائب «المصريين الأحرار»، أنه تم الاتفاق على نزول إعلان معاينات لمنطقة الوادي الأخضر لبدء حل مشكلة الملاك أسوة بالحزام الأخضر، وبدء المباحثات لحل مشكلة ملاك شرق السكة الحديد. 

وأوضح أبو العلا، أن هذه الخطوات سوف تدر للدولة ما لا يقل عن ٣٥مليار جنيه، وتستقر ملكية أصحاب الأراضي، ومن لا يستطيع الدفع يتنازل عن نصف مساحة الأرض للدولة، على أن تتولى الدولة إدخال المرافق له، ويستمر في موقعه. وأوضح أبو العلا، أنه تم الاتفاق على عمل ثلاث معابر بسلم كهربائي، أحدهم أمام جامعة مصر، والآخر أمام أمريكانا، والثالث أمام هايبر في محور ٢٦ يوليو بنموذج الصحراوي، للحد من حوادث الطرق، والتباحث حول السيولة المرورية بعد إنتهاء مستشفى السرطان في زايد. 

وأضاف أبو العلا، أنه تم الاتفاق على إقرار ومراجعة المسودة النهائية الخاصة بقرار مجلس الأمناء المنتخب بزايد بعد مباحثات شاقة، بحيث يتم انتخاب مجلس الأمناء من مختلف الأحياء لإقرار الموازنة، وإعطاء الأدوات الرقابية والتصرف والصرف على تنمية المدينة بعيدا عن الأجهزة التنفيذية، وألا يمثل الجهاز التنفيذي بأصوات إلا بصوت رئيس المدينة، لافتا إلى أن الاجتماع النهائي يوم الاثنين المقبل للتباحث عن شروط الناخب والمرشح وآلية الانتخابات، لافتا إلى أن هذا الأمر يعد من أهم نقاط برنامجه الانتخابي.

وطالب أبو العلا، أهالي الدائرة بتقديم اقتراحاتهم، قبل الاجتماع، كي تكون الانتخابات خلال شهر يونيو على الأكثر. 

 

وتوجه أبو العلا، بالشكر إلى الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، ونائب رئيس هيئة التعمير والمجتمعات العمرانية، وجميع قيادات الوزارة على التعاون، واعدا المواطنيين بمتابعة كل ما تم الاتفاق عليه، ومقدما التهنئنة بمناسبة شهر ومضان المبارك أعاده الله علينا وعلى مصر بالخير واليمن والبركات .

قراءة 92 مرات