.
الأربعاء, 17 أيار 2017 19:17

أحمد إدريس: "سياحة البرلمان" تناقش مشاكل العاملين بالقطاع في الغردقة بحضور محافظ البحر الأحمر

قال أحمد يوسف إدريس، نائب "المصريين الأحرار" بدائرة الأقصر ، وعضو لجنة السياحة والطيران، إن وفد اللجنة الذي يزور مدينة الغردقة حالياً يجتمع حالياً بالمحافظ والمستثمرين لمناقشة العراقيل والعقبات التى تواجههم فى قطاع السياحة.

 

وأضاف إدريس، أن المستثمرين أثاروا المشكلة التي وقعت الأسبوع الماضى من تكدس السائحين الوافدين في صالات الوصول، حيث وجه محافظ البحر الأحمر، المدير التنفيذي للمطار بسرعة وضع حلول جذرية لهذه المشكلة.

 

وأشار نائب "المصريين الأحرار" إلى أن الاجتماع المنعقد حاليا تطرق لأزمة الفنادق مع الحماية المدنية والتي تهدد عدد هائل بالإغلاق نظرا لعدم توافر وتطبيق شروط الحماية.

 

وقال إدريس، إن إشكالية الحماية المدنية ناقشها مع رئيس لجنة السياحة وتواصلوا مع الوزير لمد فترة السماح للفنادق لتوفيق أوضاعها وتحقيق شروط الحماية المطلوبة، مشيرا إلى أن المهلة كان مقرر انتهائها 11 مايو الجاري ويسعى بالتواصل مع الوزير، إلى مدها شهرين.

وأستطرد:" أن المستثمرين بالغردقة تناولوا خلال لقائهم أعضاء لجنة السياحة ومحافظ البحر الأحمر، إلى ظاهرة التحرش بالسائحين والتي تزايدت بصورة غريبة".

 

 وألمح إدريس، إلى أن المستثمرين طالبوا بتأجيل تطبيق القيمة المضافة عليهم لحين انتعاش القطاع السياحى، وإيضا نادوا بإيجاد حلول مع البنوك للتسهيل فى السداد".

قراءة 83 مرات